كاهن يربح 250 الف دولار في برنامج تلفزيوني و يتبرع بها لمدرسة كاثوليكية

1٬268

priest250k-1

كاهن من ولاية فرجينيا الغربية ربح مؤخراً ربع مليون دولار في البرنامج التلفزيوني “من يريد ان يكون مليونيراً” وتعهد بالتبرع بالمال لمدرسة ابتدائية كاثوليكية.

الأب بيل ماثني كان يحاول الاشتراك في برنامج “من يريد أن يكون مليونيراً” منذ 17 عاماً. وفي الصيف الماضي تحقق حلمه اخيراً، ووعد بأنه سيتبرع بالمال الذي سيربحه إلى مدرسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية في سانت ألبان، فيرجينيا الغربية، التي درس فيها عندما كان طفلاً.

بعد استخدامه لكل وسائل المساعدة الثلاثة وصل بنجاح الى مبلغ 250 الف دولار قبل ان ينتهي وقت البرنامج. عاد في اليوم التالي ليواصل سعيه للحصول على 500 الف دولار، وعلى الرغم من أنه كان يميل نحو إجابة معينة الا انه لم يكن واثقاً بما يكفي للمجازفة. فقرر ان ينسحب برصيد 250 الف دولار. بعد اتخاذه لقرار الانسحاب، كشف البرنامج بأن تخمينه كان هو الجواب الصحيح.

قال الكاهن لمحطة التلفزيون المحلية في فرجينيا الغربية “لو كنت اتبارى فقط لنفسي، كنت سأجازف واستمر”. وقال ايضاً ” كان يبدو ذلك الجواب هو المنطقي لكنني اشاهد هذا البرنامج بما يكفي ان اعرف أنه عندما يصل شخص ما الى هذا المستوى فأن ما يبدو منطقياً ليس دائماً هو الجواب الصحيح. لذلك كنت قلقاً. حيث لو كانت الاموال لي، كنت سأجازف لأنني لو خسرت فأن 50 الف دولار تكفيني ولكن لا يمكنني ان اعرض 200 الف دولار للخطر لأنها للمدرسة”.

تم تسجيل البرنامج في الصيف الماضي، و تم عرضه على التلفزيون في شهر سبتمبر.

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.