صلاة الصباح (36)

2٬231

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

أتوسّل إليك يا رب، أن تجعل ضياء نورك يخرُق قلوب البشر لينير فيهم البصيرة، وأن يغدق عليهم إرادتك، فتطرد منهم كل ما ليس منك، ليبزغ فجر النعم في القلوب جميعها ليرددوا: ” المجد لله في العلى، وعلى الأرض السلام، والرجاء الصالح لبني البشر”. ربي يسوع إجعل صلاتي ترتفع كالبخور أمامك.

ربّي أرسل لي روح التقوى روح الصلاة وجدّد وجه نفسي. ساعدني أيّها الآب كي أبدأ هذا النهار بنور حبّك وفَرَحه، أعطني أن أقبله هبة منك. ساعدني أن أعيشه برجاء. وامنحني القوّة اللازمة لأجسّد المحبّة والمصالحة في أعمالي كلّها، واجعلني أطلبك من دون انقطاع يا من هو نبع الحياة والفرح الصافي.

أشكرك أيّها الآب لأنّي ملكك وإني أرغب واستسلم اليوم وإلى الأبد إلى مشيئتك.أشكرك على نور هذا النهار الجديد، فهو يذكّرني بالنور الأبدي. ذاك النور الذي لا ينطفئ. أريد أن أنفتح على هذا النور المخلوق لأبلُغَ ذاك الأبديّ غير المخلوق. نوّرني بنورك. واملأ قلبي من روحك القدّوس، يا شعاع قلب الآب المنير على العالم أجمع.

أعطنا من نورك لنرى أخطاءنا، ونخلّص نفوسنا من الأخطاء التي نرتكبها، وساعدنا في الحروب، كي لا نرى الاّ نور وجهك الذي يحمينا ويخلّصنا الى الأبد. نسبّحك، نباركك، نسجد لك، نمجّدك، نشكرك لأجل عظيم جلال مجدك، في كل يوم أباركك وأسبّح اسمك إلى الأبد. يا رب إليك لجأت فعلّمني أن أعمل رضاك لأنك أنت هو إلهي، سبّحي الرب يا جميع الأمم وامدحيه يا جميع الشعوب لأن رحمته قد عظُمت علينا وصدق الرب يدوم إلى الأبد. آمين.

المجد للآب والابن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.


صلوات الصباح
 →  السابق     التالي  ← 
مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.