صفحتنا الجديدة على الفيسبوك
نرجو متابعتها ودعوة الاصدقاء

صلاة الصباح (353)

1٬777

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

ربي، بلّغني إليك اليوم، فأعرفك كما تعرفني معرفة كاملة. أهّلني لمعرفتك يا حياة نفسي. إسمح لي أن أشاهدك يا تعزية قلبي اللذيذة. مُر أن أعاينك يا نور عينيّ. هلمّ يا ابتهاج روحي. أرني نفسك يا فرح فؤادي.

أظهِر لي ذاتك يوماً يا ينبوع مسرّتي وعوني وقوّتي اللذيذ. ربي وإلهي حياة نفسي ومجدها، سهّل لي وجودك، فأمتلكك يا موضوع أميالي الوحيد. بلّغني يوماً الى امتلاكك يا سعادة لا انقضاء لها.

أهّلني لأن أضمّك الى قلبي يا حياة نفسي السعيدة، ولذّتها السامية والغير متناهية. إجعلني أن أحبّك يا ربّي وقوّتي وعضدي وخلاصي. أضرمني بحبّك يا إلهي، وعوني وحصني ورجائي الطيّب، في جميع أحزاني المُرّة.

ملّكني ذاتك أيها الخير السامي الذي لا خير سواه وأسعدني بك يا ينبوع السعادة الكاملة الذي لا كمال بدونه. شغّف مسامعي بسماع كلمتك الإلهية، أنِر عينَيّ الذابلتين والكفيفتي البصر، أيها النور المدرك والغير القاني. وشدّدهما لئلا تميل الى أباطيل هذا العالم.

أيقظ فيّ خوفك المقدّس فأذرف مجاري الدموع من عينيّ ندماً وتأسّفاً على خطاياي، واغسل بها أدراني. أيها النور الغير منظور. أرني وجهك، واعطني قلباً منعطفاً إليك أبداً، وفؤاداً ملتهباً بحبّك سرمداً، وعقلاً خاضعاً لك خضوعاً كاملاً. وفهماً عارفاً بك. وفكراً مستمراً فيك يا لذّة غير متناهية.

يا حياة يحيا بها كل حيّ، ومنها منبع حياتي، وبها أنا عائش، ولولاها لمُتّ. يا حياة بها راحتي وبغيرها كربتي. يا حياة راهنة وعذبة مشتهاة. أين أنت وأين أجدك، أنا المشتهي أن أنحلّ من ذاتي لأحلّ بك فانطبعي في قلبي وذهني، وارسخي على لساني وفي أذني، لكوني ذائباً بك حبّاً ومائتاً بدونك. نعم أنا ميّت إلا أني بك أنتعش. فذكاء طيبك يُحييني، وذكراك تشفيني. ومشاهدة مجدك يا حياة نفسي تُشبعني.

روحي تتوق إليك يا رب وهي ضعيفة ذابلة، فمتى أبلغ إليك يا رمقي المرموق. لِم تبتعد عني يا سروري الوحيد. وأين تحجّبت عليّ أيها الحيّ القديم السرمدي المحبوب. إنّ بك حياتي ومنك مسرّتي، وأنا أشعر بك إلا أنني لا يمكنني أن أبصرك.

أسمع صوتك، وأعود الى حياة جديدة. فعلام تخفي عليّ وجهك، ألعلّك تقول لا يراني بشر ويحيا. أمتني يا رب وأبصرك. دعني أراك وأموت عن العالم. فما أريد أن أعيش بعدك، لكني أتمنى أن أنحلّ وأبقى مع المسيح، وأحيا معه، ولا أبتغي الحياة في هذا العالم. فاقبل روحي يا سيدي يسوع المسيح  الملك الوديع. تسلّم نفسي يا حياتي المشتهاة.

إجذب قلبي إليك يا سروري فأغتذي بك يا قوّتي اللذيذ. أهدني الى الطريق المستقيم يا قائدي الأمين. أنرني يا ضياء عينيّ. قوّني أيتها النعمة الإبديّة. أحيني يا كلمة الله وعزّني. فرّح نفسي يا موضوع تسابيحي الشهيّ. وحُلّ بها يا فرحي الراهن، لتبتهج بك عن سعادة. سمّها بنورك لتعقلك فتعرفك وتحبّك.

يا يسوعي الحلو جداً، يا إلهاً لا نهاية لرحمته، يا أب النفوس الكليّ الحنان، وعلى الأخص النفوس التي هي أكثر ضعفاً وبؤساً وسقماً، والتي تحملها على ساعديك الإلهيتين، وتعطف عليها عطفاً خاصاً. إني آتي إليك لأسألك بحبّ قلبك الأقدس واستحقاقاته النعمة أن أثق دائماً أكثر بجودتك الرحيمة، وأن أستريح على ساعديك الإلهيَّين المُحبَّين، في الزمان والأبدية. آمين.

صلاة أملاها الرب يسوع
على الأخت بنينيا كونسولاتا فريرو

يا دم يسوع المسيح الثمين،
خلصنا وخلص العالم أجمع.
(كررها خلال يومك بقدر المستطاع)

نصلي مرتين أبانا وسلام ومجد،
إكراماً لدم يسوع المسيح الثمين (يومياً)

صلوات الصباح
 →  السابق     التالي  ← 
مواضيع ذات صلة
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.