صلاة الصباح (228)

1٬809

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

يا إلهي، إني أشعر بحبّك نحوي، وأراك لا تزال تدعوني إليك وترغب في أن تتّحد بي وتكون بكليّتك لي، وأكون بكلّيتي لك، رغماً عن نقائصي المتعدّدة، ونكراني المعروف وخيانتي. فهاءنذا يا ربّ ما عدت أقاوم إرادتك المقدّسة لكني أكفر بنفسي وبإرادتي الذاتية لأتبعك وأعمل بمشيئتك في كل الامور.

أيّها الإله الكليّ الودّ والصلاح، إني أحبّك، إن نفسي اضطرمت بسعير حبّك الأقدس يا يسوع الحلو، يا حبيب قلبي، فإنها تتوق إليك وتروح وراء طيوبك، فكيف لا أحبك وأنت ضحيت بنفسك على الصليب غارقاً في بحر من الآلام لتخلصني وتفتديني.

نعم، إنّي أحبّك بكل قوى نفسي، ولا أشتهي شيئاً آخر سوى حبّك في هذه الحياة الحاضرة وفي الأخرى. يا إلهي، ويا حبّي ورجائي، ويا قوّتي وتعزيني، إجعلني أميناً في خدمتك، أغمرني بنعمتك لأعلم ما يجب عليّ أن أقتلعه من قلبي، لأني أريد أن أطيعك في كل شيء يا عريس نفسي الإلهي.

إني أكرّس لك ذاتي بكاملها وأخصّصها لك لأرضي جلالك وأجيب على حبّك وأتّحد بك حسبما تشاء وتريد، وتكون أنت لي وأكون أنا لك يا الهي وكل مالي. فتلك هي غايتي الوحيدة فتعال يا يسوع، واملك على ذاتي مُلكاً مطلقاً وعلّق بك أفكاري وعواطفي وأشواقي.

إني أكفر بكل أميالي وجميع التعزيات والخلائق، فأنت وحدك تكفيني وتغنيني، هبني نعمتك لكي لا أفتكر إلاّ بك، ولا أشتهي غيرك، ولا أعمل شيئاً إلا من أجل حبّك، يا حبيب نفسي وخيري.

وأنت يا مريم أم ربي إستمدّي لي نعمة الثبات وساعديني بصلواتِكِ وشفاعتكِ القديرة. آمين.

يا دم يسوع المسيح الثمين،
خلصنا وخلص العالم أجمع.
(كررها خلال يومك بقدر المستطاع)

نصلي مرتين أبانا وسلام ومجد،
إكراماً لدم يسوع المسيح الثمين (يومياً)

صلوات الصباح
 →  السابق     التالي  ← 
مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.