صلاة الصباح (201)

2٬050

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

أيها الملاك الحارس، المجد لله الذي أولاكَ القدرةَ وأعطاكَ أن تكونَ أداته في إحقاق حقّه وصلاحه ولطفه ورحمتهِ. تبارَكَ تعالى الذي جعلكَ في خدمة محبّته، وأنا أشكرك على وجودك دائماً بقربي، وأشكركَ على تفانيكَ لأجلي، وإحسانك لي، وعلى ما تُبدي نحوي من ثقة وحماية، وعلى مثابرتك وإخلاصك في خدمتي ومحبّتي.

يا من تُعاين دائماً وجه الله، تنازلْ واحمل إلى عرشه صلاتي. إنّي أكِلُ ذاتي إليك، فامشي أمامي وخلفي وبجانبي. إحمني، أرشدني، وعرّفني ما هي إرادة الله وما هي خيارته. ساعدني لكي أقبلها وأحقّقها في كلّ الظروف بوادعة الحمام وحكمة الحيّات.

قوّني في حربي ضدّ الشيطان وأعوانه. ساعدني لكي أقوى وأصمد بوجه كلّ تجربة تُعرَضُ لي ضدّ الإيمان، وضدّ التواضع والطهارة والتسليم المطلق للعناية، وضدَّ الله ومحبّة القريب.

أيّها الملاك الحارس، طهّر ذاكرتي، وسلّحني لمقاومة الخيالات الخطرة والبشعة. ولا تجعلني أنقادُ لنزوات شعوري ولا للأوهام الذاتيّة التي ينصبها لي الشيطان بشراكها، فتُفسِدُ أحكامي وتُخَدّرُ ضميري، وتُريني الأخطاء وكأنّها حقيقة، والشّر وكأنّه خير.

نجّني من كلّ ما يشوّش أفكاري ويُحملني على الشرور والكسل والإستغناء. نوّر مُخيّلتي، أصلح تصوّراتي، واجعلها قويمة. نوّر عقلي، مُنَّ عليه بشفافيّة من صفاتكَ، لكي أسلك بنقاوة في كُلِّ ما يُعرَضُ لي، وأستعلي فوق كلّ ما في الكون من تشوّهات ماديّة وخلقيّة، يسمح بها الله.

يا ملاك الرّب احرسني ودافع عنّي، لكي أحيا دائماً بسلامٍ مع الله، ولكي أحترمَ بأمانةٍ عزّته القدّوسة بالمسيح ربّنا. آمين.

يا دم يسوع المسيح الثمين،
خلصنا وخلص العالم أجمع.
(كررها خلال يومك بقدر المستطاع)

نصلي مرتين أبانا وسلام ومجد،
إكراماً لدم يسوع المسيح الثمين (يومياً)

صلوات الصباح
 →  السابق     التالي  ← 
مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.