س4 : لماذا يؤمن الكاثوليك بأن كنيستهم هي كنيسة المسيح الحقيقية الواحدة ؟

1٬333

س4 : لماذا يؤمن الكاثوليك بأن كنيستهم هي كنيسة المسيح الحقيقية الواحدة ؟

يؤمن الكاثوليك بأن كنيسة يسوع المسيح الحقيقيّة حسبما أرادها الرّبّ نفسه تقوم في الكنيسة الكاثوليكيّة، من دون أن تنكر عمل النّعمة بدرجات متفاوتة في الكنائس والجماعات الكنسيّة الأخرى. ما يحثها دائمًا على العمل الجديّ في الحوار المسكونيّ تحقيقًا لرغبة الرّبّ ” ليكونوا بأجمعهم واحدًا”.

الفاتيكانأوّلاًّ : لأنها هي الكنيسة الوحيدة، التي تعود في التّاريخ إلى زمن المسيح. وباقي الكنائس والجماعات الكنسيّة الأخرى انفصلت عنها لأسباب متباينة على مرّ التَّاريخ، منها السّياسيّ، والفلسفيّ، واللُّغويّ … إلخ.

ثانيًّا : لأن الكنيسة الكاثوليكيّة، هي الوحيدة التي تحتوي على العلامات الجوهريّه لكيان الكنيسة الحقيقيّة، والتي تمّ تحديدها في المجامع المسكونيّة الأولى، والمُتعارف عليها والمُعترف بها من سائر المسيحييّن، هذه العلامات أربعة نعلنها في قانون إيمان الكنيسة، وهي: ” نؤمن بكنيسة، واحدة، مقدَّسة، جامعة،  رسولية”.

ثالثاً : لأن الرّسل، وآباء الكنيسة، الَّذين كانوا بالتّأكيد أعضاء كنيسة المسيح الحقيقية، هم مؤسسو الكنيسة الكاثوليكيّة/ الجامعة، كتب القديس  إغناطيوس الإنطاكيّ في هذا الصّدد: “الأب اللامع في كنيسة القرن الأول: ” أين هو الأسقف ؟ الذي يتبعه المؤمنون […] هناك في الكنيسة الكاثوليكيّة.” قال ربنا: “وليكونوا راعٍ واحد ورعية واحدة “.


ترجمة بتصرف اسرة القديس توما الاكويني، أضغط  للذهاب إلى قسم كتاب الكنيسة الكاثوليكية لديها الجواب
مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.