رسالة البابا فرنسيس الى البوسنة والهرسك

533

البابا فرنسيس

يزور البابا فرنسيس اليوم مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك . زيارة تقررت منذ شهر فبرايير وهي ليوم واحد فقط .

في رسالته المسجلة منذ بضعة ايام لشعب البوسنة والهرسك قال البابا :

“أيها الإخوة والأخوات الأحبّاء ،

في غضون أيام قليلة سوف أسافر إلى سراييفو كي أكون بينكم. هذه الفكرة تعطيني الفرح . أود أن أرسل تحياتي القلبية لكم جميعا الذين يعيشون في هذا البلد البوسنة والهرسك.

بعون الله آتي اليكم لتثبيت الكاثوليك في إيمانهم ، ولدعم الحوار المسكوني بين الأديان وقبل كل شيء لتشجيع التعايش السلمي بين الجميع في بلدكم . أطلب منكم أن تنضموا وتصلوا معي من اجل ان تجلب هذه الرحلة الثمار المرجوة للمجتمع المسيحي والمجتمع بأسره.

“السلام لكم” هذا هو شعار زيارتي لكم . هذه الكلمات التي قالها السيد المسيح لرسله عندما ظهر لهم في العلية بعد قيامته من الموت . انه هو الرب ، قوّتنا ورجاءنا الذي يمنحنا سلامه حتى نستلم هذا السلام في قلوبنا وننشره بفرح ومحبة .

من جهتي ، انا استعد لزيارتكم   كرسول سلام ، لأعرب  للجميع – للجميع !  احترامي وصداقتي . ارغب في ان أعلن لكل شخص ، لكل عائلة لكل مجتمع ، الرحمة والرفق ومحبة الله .

إخوتي وأخواتي الأعزّاء في البوسنة والهرسك ، أؤكد لكم  عن عواطفي وقربي منكم في الروح . وأشجع الكاثوليكيين بأن يكونوا قريبين من إخوتهم باقي المواطنين وأن يشهدوا لمحبة الله ، والمساهمة في المجتمع الذي يتحرك نحو السلام والعيش المشترك على أساس التعاون المتبادل . أتوق لمقابلتكم ، وأتوسّل للرب بركاته وحماية  العذراء مريم الأمومية لسراييفو وللعالم أجمع . شكراً لكم والى اللقاء قريباً  !

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.