ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في لبنان من 16 الى 19 ايار 2014

436

ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني copy

لطالما كان للبنان في وجدان البابا موقع مميز، إذ اعتبر أن لبنان أكثر من وطن فهو رسالة. ومن هذا المنطلق، دعا البابا إلى عقد سينودس خاص في الفاتيكان من أجل لبنان، أسماه “رجاء لأجل لبنان”. وكانت هذه المرة الأولى التي يعقد فيها سينودس خاص ببلد معين، فالمجامع كانت تخصص للقارات. وفي العام 1997، كانت زيارة البابا إلى لبنان تتويجاً لجهوده من أجل هذا البلد، الذي استقبله بحفاوة وندد عبارات الترحيب به.

واليوم يستعد لبنان لإستقبال ذخائر البابا يوحنا بولس الثاني، الذي رفع الى مصاف القديسين في 27 نيسان 2014. الذخائر التي قدمت على مذبح الكنيسة عند اعلان قداسة البابا هي من دمه الحي، وسوف تجوب العالم ليتبارك منها المؤمنون. ويتجدد الرجاء مع هذه البادرة، أن يبقى لبنان رسالة محبة وأرض قداسة.

برنامج إستقبال الذخائر:

  • الجمعة 16 أيار 2014: إستقبال الذخائر عند الساعة 6.00 مساء في كاتدرائية مار جرجس – بيروت للموارنة: صلاة المساء، ثم تطواف نحو ساحة ساسين ومنها بازيليك سيدة الايقونة العجائبية للأباء اللعازاريين – الأشرفية، حيث يحتفل بالقداس الإلهي.
  • السبت 17 أيار2014 :قداس المرضى الساعة 5.30 مساءً أمام مغارة لورد في حديقة بازيليك السيدة الايقونة العجائبية للأباء اللعازاريين.
  • الأحد 18 أيار 2014: لقاء وقداس الشبيبة الساعة 5.30 مساءً في البازيليك
  • الإثنين 19 أيار 2014 يوم الصلاة من أجل السلام (الدعوة خاصة)
  • الساعة 4.00 من بعد الظهر: إستقبال الذخائر في كنيسة الصرح البطريركي والاحتفال بالصلاة برئاسة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.
  • الساعة 5.30 مساءً: لقاء روحي ووطني، مسيحي إسلامي، لنستذكر معاً وصية البابا القديس: لبنان الرسالة

*تفتح البازيليك أبوابها لتكريم الذخائر من الساعة 7.00 صباحا حتى منتصف الليل

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.