تساعية الوردة للقديسة تريزيا الطفل يسوع – المجد للآب 24 مرة

24٬817

تساعية الوردة – تساعية الأربعة وعشرون “المجد للآب”

تساعية القديسة تريزيا الطفل يسوع

أصل التساعية:
الأب اليسوعي بوتيغان هو أول من أقام تساعية للقديسة تريزيا الطفل يسوع في 3 ديسمبر 1925، طالباً من القديسة المجيدة أن تحصل له على نعمة كبيرة. لفترة تسعة أيام تلى المجد للآب… 24 مرة يشكر فيها الثالوث الأقدس على كل ما أنعم به على هذه القديسة العظيمة خلال تواجدها على الأرض. في بداية التساعية طلب الكاهن من القديسة كعلامة على استجابتها لصلواته أن تُرسل له مع شخص وردة قُطفت للتوّ.

في اليوم الثالث من التساعية سعى رجل مجهول في طلب الأب بوتيغان وقدّم له وردة جميلة كان قد قطفها قبل دقائق. في 24 ديسمبر من نفس العام بدأ الأب بوتيغان بتلاوة تساعية ثانية، وكعلامة استجابة طلب من قديسته المحبوبة وردة بيضاء. في اليوم الرابع من التساعية زارته إحدى الراهبات الممرّضات حاملة له وردة بيضاء وقالت له: “القديسة تريزيا أرسلت لك هذه”.

سألها الكاهن مندهشاً: “من أين حصلتِ عليها”. أجابته: “كنت في الكنيسة، وبينما كنت خارجة مررت قرب مذبح القديسة تريزيا حيث تنتصب صورتها الجميلة، فجأة وقعت هذه الوردة عند قدميّ. أردت إعادتها الى الباقة التي على المذبح، لكن أتتني فكرة أنه عليّ إحضارها لك”. لقد نال الأب بوتيغان النِّعم التي التمسها بشفاعة تريزيا وردة يسوع الصغيرة، ووعدها أن ينشر التساعية ليضاعف التعبّد وزيادة الإكرام لها.

يفضّل تلاوة التساعية من التاسع الى السابع عشر من الشهر، اولئك الذين يرغبون بنيل أغزر النعم عليهم أن يضيفوا الى طلبهم طلبات جميع الذين يقيمون هذه التساعية في نفس الوقت، أي أن يطلبوا من القديسة الإستجابة ليس فقط لطلبه بل لطلبات كل من يقيم التساعية بالتزامن معه. وبالتالي تشكيل وحدة كبيرة في الصلاة والطلب.

يمكن تلاوة تساعية الأربعة وعشرون “المجد للآب” في أي وقت. مع ذلك يوصى بتلاوتها بشكل خاص من التاسع الى السابع عشر من الشهر لأن في هذه الأيام نجتمع بالصلاة مع كل الذين يقيمون التساعية.

التساعية هي عبارة عن تلاوة 24 مرة:
تلاوة المجد للآب هي تمجيد للثالوث الأقدس، تقال 24 مرة كل يوم ولمدة تسعة ايام، غايتها تقديم الشكر على كل الإنعامات والفضائل التي أغدقها الثالوث الأقدس على القديسة تريزيا الطفل يسوع خلال ال 24 سنة التي عاشتها هنا على الأرض.

تبدأ التساعية بتلاوة هذه الصلاة، او غيرها من الصلوات الخاصة بالقديسة تريزيا:

أيها الثالوث الأقدس، الله الآب، الله الإبن، والله الروح القدس، أشكرك على كل الإنعامات والفضائل التي أمطرتها على روح آمتك القديسة تريزيا الطفل يسوع، خلال سنين حياتها الأربعة وعشرين التي قضتها هنا على الأرض. بالتأمّل في مزايا هذه القديسة المحبوبة جداً، أتوسّل إليك أن تمنحني طلبتي (أذكر طلبك). إن كان ذلك يتوافق مع مشيئتك القدوسة ولا تتعارض مع طريق خلاصي.

ثم يُتلى المجد للآب 24 مرة:
المجد للآب والإبن والروح القدس كما كان في البدء والآن وكل آوان والى دهر الداهرين. امين.

بعد كل مرة نقول:
ايتها القديسة تريزيا الطفل يسوع، صلي لأجلنا.

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.