تساعية القديس البابا يوحنا بولس الثاني

11٬970

pope-john-paul-ii

اليوم الاول

رجل صلاة

تأمل في حياة القديس يوحنا بولس الثاني
حياة كارول فويتيلا ( اسم البابا السابق) هي خلاصة عجيبة للصلاة والعمل، من الصلاة تبعث خصوبة عمله. في كل الاوضاع الصعبة لمهمته، وفي اوقات تاريخية حرجة بشكل خاص، التجأ يوحنا بولس الثاني الى الصلاة ليميز الطريق التي عليه اتباعها، عندما لم يتمكن مساعدوه – كما تذكروا بأنفسهم – من ايجاد اي اقتراح حل ممكن لمشكلة بعد ان طلب منهم، كان يوحنا بولس الثاني، بهدوء وثقة، يخاطب قلوبهم: (سنجدها بعد ان نكون قد صلينا اكثر).

طلب شفاعة القديس البابا يوحنا بولس الثاني
ايها الرب يسوع، الذي عاش معك القديس يوحنا بولس الثاني علاقة حب وتسليم، اساسها الصلاة والخشوع، مصغياً لصوتك في داخله، ساجداً لجسدك في القربان المقدس ومداوماً على صلاة الوردية وطلب مواهب روحك القدوس في حياته، علمنا بشفاعته ان نصلي الى الله بثقة طالبين ملكوته اولاً، ملتجئين اليه في جميع ضيقاتنا، وبخاصة في الامور التي تعيق خلاصنا الأبدي، علمنا ان نمارس الاسرار بشغف مثله وان نعرف قيمة الصمت والتأمل والتعمق بإنجيلك. ويارب، بحق محبتك لخادمك الأمين القديس يوحنا بولس الثاني، هبني بشفاعته النعمة التالية ……. التي ابغي ان استخدمها بحسب مشيئتك ولمجد اسمك واسم ابيك وروحك القدوس، امين

الابانا والسلام والمجد، طلبة العذراء

صلاة القديس يوحنا بولس الثاني
يا ام الله وامنا، علمينا الخشوع والدخول إلى الباطن، اعطينا الاستعداد للاصغاء للالهامات الجيدة ولكلمة الله. علمينا ضرورة التأمل، ضرورة الحياة الداخلية الشخصية، ضرورة الصلاة التي وحده الله يعرف سرها.

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.