المغطس في بيت عنيا: أول موقع ديني مسيحي سيزوره البابا

368

سيقوم البابا فرنسيس بزيارة هذا الموقع، في تمام الساعة السابعة مساءً نهار السبت 24/05/2014. وذلك بعد إنتهاء القداس الإلهي الذي سيقام في ستاد عمان الرياضي. و سيصلي منفرداً عند مطل نهر الأردن المحاذي للضفة الغربية .

أول موقع ديني مسيحي سيزوره البابا

بعدها سيلتقي البابا نحو 600 من اللاجئين السوريين والعراقيين وذوي الإعاقة، في مقر كنيسة دير اللاتين في الموقع، والتي دشنت عقب زيارة البابا بندكتوس السادس عشر عام 2009. ولكنه سيقابل حوالي 50 لاجئا منهم فقط ، وهم ليسوا من سكان مخيمات اللجوء السورية في المملكة بل من ينتشرون في المدن.

وقد طلب البابا إلغاء العشاء الذي كان مقرراً في المغطس وتحويله إلى عشاء تقشفي في مقر السفارة الباباوية في عمان بحضور فقط 9 من المرافقين من الاساقفة والكرادلة، وهدفه من هذا أن يقضي أطول فترة ممكنة مع الضعفاء والفقراء.

هذه الزيارة تعتبر محطة هامة في رفد السياحة الدينية، خاصة مع إنشاء 13 كنيسة في محيط المغطس تمثل كل منها طائفة من الطوائف المسيحية، لتكون بقعة جامعة لكل الطوائف في العالم. كما وصممت هيئة المغطس أوشحة وقبعات إضافة إلى إنتاج فيلم تعريفي بموقع المغطس وسيرته التاريخية.

افتتح موقع المغطس رسميا عام 2002، باستقبال نحو الف سائح وحاج بحسب تقديرات رسمية، فيما ارتفع الى عام 2010 إلى نحو ربع مليون زائر.

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.