5 أشياء على المسيحي ان يعرفها عن الروح القدس

17٬147
الروح القدس
عيد العنصرة هو اليوم الذي يتذكر فيه المسيحيون حلول الروح القدس على التلاميذ بعد صعود السيد المسيح إلى السماء. حيث خرج التلاميذ إلى شوارع أورشليم و بدأوا يوعظون بالبشارة وإنضم إليهم ثلاثة آلاف شخص.

خمسة أشياء مهمة علينا أن نعرفها عن الروح القدس


1- هو أقنوم 

الروح القدس ليس شيء إنه أقنوم وهو الأقنوم الثالث في الثالوث الأقدس، و بالرغم من كونه أكثر غموضا من الآب والأبن لكنه أقنوم بذاته كما الآب والأبن.


2- هو إله كامل 

الروح القدس هو الأقنوم الثالث من الثالوث الأقدس، هذا لا يعني أنه اقل من الآب او الأبن،  الأقانيم الثلاثة بما فيهم الروح القدس هم إله واحد متساويين في المجد.


3- هو حاضر دائماً حتى في أيام العهد القديم 

بالرغم من ان كل ما نعرفه عن الروح القدس (كما الأبن) هو من العهد الجديد، لكن الروح القدس كان حاضراً دائماً. لذلك عندما تقرأ عن الله في العهد القديم تذكر دوما أن الله الذي تقرأ عنه هو الأقانيم الثلاثة بما فيهم الروح القدس.


4- نتلقى الروح القدس في المعمودية والتثبيت 

الروح القدس يعمل بطرق خفية في عالمنا، لكن الشخص يتلقى الروح القدس بطريقة خاصة عن طريق المعمودية أولاً (أعمال 2 : 38) ثم يتعزز في مواهب الروح القدس في سر التثبيت.


5- المسيحيون هم هيكل الروح القدس لذلك عليهم أن يعيشوا وفقا لذلك 

المسيحيون يسكن فيهم الروح القدس بطريقة خاصة وهذا له نتائج روحية خطيرة كما يشرح القديس بولس الرسول:

اهربوا من الزنى كل خطية يفعلها الانسان هي خارجة عن الجسد لكن الذي يزني يخطئ الى جسده. ام لستم تعلمون ان جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم الذي لكم من الله و انكم لستم لانفسكم. لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله. (1 كورنثوس 6: 18-20)

مواضيع ذات صلة
تعليقات
  1. غير معروف

    laho kol almajed ela dher aldahrien amen

  2. الشماس سمير كاكوز

    شكرا لكم

  3. غير معروف

    نحنا الاكراد زرادشتي املنا الوحيد فيك يايسوع المسيح ونلتقي فيك السلام والمحبة ونور العلم يا يسوع المسيح نحن نثق بك

  4. جو مسعود

    Amin

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.