صلاة اعطاها السيد المسيح من أجل راحة الأنفس المطهريّة

10٬299

الصلاة الربّية من أجل الأنفس المطهرية

هذه الصلاة علّمها السيّد المسيح للقدّيسة ماتيلد خلال أحد ظهوراته من أجل راحة الأنفس المطهريّة. وكلّما تلت القدّيسة ماتيلد هذه الصلاة كانت تشاهد أسرابًا من الأنفس تصعد إلى السماء.

– أبانا الذي في السماوات

 أرجوك أيّها الآب السماوي أن تغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يحبّوك حبًّا خالصًا، ولم يكرّموك، كما يليق بك التكريم، يا من تبنيّتهم أولادًا لك بالنعمة الخالصة. أمّا هم فنقيض ذلك، وبسبب خطاياهم طردوك من قلوبهم حيث كنت ترغب سكناها.

من أجل إصلاح أخطائهم، أقدّم لك كلّ الحبّ والاحترام الذي قدّمها لك ابنك المتجسّد خلال حياته على الأرض؛ كما أقدّم كلّ أفعال التكفير والقصاص الذي أتمّها والتي بواسطتها كفّر عن خطايا العالم ومحاها. آمين.

– ليتقدّس اسمك

أرجوك، أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة، لأنّها لم تكرّم اسمك القدّوس على الدوام بل تلفّظوا بما لا يليق به من العبارات حتّى غدوا غير جديرين بحمل اسم مسيحي في حياتهم الملىء بالخطايا.

من أجل إصلاح أخطائهم أقدّم لك كلّ التكريم الذي قدّمه ابنك الحبيب لأجل اسمك القدّوس بكلماته وأعماله طوال حياته على الأرض. آمين.

– ليأتِ ملكوتك

أرجوك أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة، لأنّهم لم يسعوا إلى ملكوتك ولم يرغبوا به بحرارة وجهد، هذا الملكوت المكان الوحيد حيث تعمّ الراحة والسلام الأبديّ.

من أجل إصلاح إهمالهم لعمل الخير، أقدّم لك الرغبة المقدّسة والعظيمة لابنك الإلهيّ في أن يتحوّل هؤلاء إلى ورثة حقيقيّين لملكوتك السماوي. آمين.

– لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض

أرجوك أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يضعوا إرادتهم تحت إرادتك ولم يعملوا مشيئتك في كلّ أمر بل عاشوا وتصرّفوا بحسب مشيئتهم الخاصّة.

من أجل إصلاح تمرّدهم أقدّم لك التناغم الكامل، لقلب ابنك الإلهيّ المليء بالحبّ، مع إرادتك القدّوسة والخضوع العميق الذي عبّر عنه من خلال إطاعته لك حتّى موته على الصليب. آمين.

– أعطنا خبزنا كفاف يومنا

أرجوك أيّها الآب الطيّب إغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يتقبّلوا سرّ الإفخارستيّا برغبة كاملة، وكثيرًا من غير استقبال حميم أو حبّ وأحيانًا من غير جدارة وأحيانًا أخرى أهملوه ولم يتقبّلوه.

من أجل إصلاح كلّ هذه الخطايا التي ارتكبوها، أقدّم لك القداسة المفعمة والاستقبال العظيم لسيّدنا يسوع المسيح ابنك الإلهيّ كما أقدّم لك الحبّ الحارّ الكبير الذي قدّم لنا به هذه النعمة التي لا مثيل لها. آمين.

– إغفر لنا خطايانا كما نحن نغفر لمن أخطأ وأساء إلينا

أرجوك أيّها الآب السماوي أن تغفر للأنفس المطهريّة كلّ الخطايا التي قاموا بها والخطايا الرئيسيّة السبعة التي ارتكبوها كما اغفر لهم عدم محبّتهم وغفرانهم لأعدائهم.

من أجل إصلاح كلّ هذه الخطايا، أقدّم لك الصلاة المفعمة بالمحبّة التي قدّمها إليك ابنك الإلهيّ من أجل أعدائه وهو على خشبة الصليب. آمين.

– ولا تدخلنا في التجربة

أرجوك أيّها الآب الطيّب إغفر للأنفس المطهريّة، لأنّهم غالبًا ما صمدوا أمام التجارب والشهوات ولكنّهم تبعوا العدوّ بملء خاطرهم فتركوا أنفسهم لإغراءات الجسد.

من أجل إصلاح هذه الخطايا المتعدّدة الأشكال، أقدّم لك النصر المجيد لسيّدنا يسوع المسيح على هذا العالم. كما أقدّم لك حياته المقدّسة وعمله وآلامه وعذاباته وموته القاسي على الصليب. آمين.

– ولكن نجّنا من الشرير

ومن كلّ قصاص بشفاعة نِعَم ابنك الحبيب، وسِر بنا وبالأنفس المطهريّة إلى ملكوتك، الذي يتماها معك، حيث المجد الأبدي. آمين.

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.