قوة السلام عليك يا مريم

799

اخبار مريمية

مؤسسة “الماء الحي” التابعة لجمعية المرسلين قد افتتحت فرعا في ليما واستثمرت في مطعم . يوما حجزت عائلة اجمل مائدة لتحتفل باليوبيل الاربعين لزواج الوالدين في جو من السعادة. علم المشرف على المطعم ان رب الأسرة مصاباً بسرطان في الحنجرة فضاعف الاهتمام فيهم وأسرف في تكريمهم.
في نهاية الوجبة فاجأهم بوضع حمامتين من الزجاج مصحوبتين بصورة السيدة العذراء ووضعها على المائدة. صفّق جميع الموجودين في المطعم وانشدوا السلام عليك يا مريم. وهنأوا الزوجين. فقال لهم الابن البكر بخجل “لكننا يهود”.

وقد تأثر جميع افراد العائلة عندما سمعوا الجميع يصلّون من اجلهم. في اليوم التالي رجع الابن البكر الى المطعم في الصباح حاملا باقة رائعة من الزنبق الابيض وقال: “هذه الزهور هي للسيدة العذراء تعبيراً عن شكرنا لها . فقد بلغ سرور والديّ بسهرة الامس وكان كل حديثهما هذا الصباح حول مؤسسة الماء الحي. وقال والدي الذي هو في الواقع ملحد “لو استطعت لأنشدت للسيدة العذراء مع الاخرين!” وتتالت الايام والشهور وبين الفينة والفينة كان ابن الاسرة البكر يتوقف في مركز الماء الحي كي يضع باقات من الزهور عند اقدام السيدة العذراء ويلتمس الصلاة من اجل والده الذي كانت حالته تتفاقم سوءاً.

في نهاية شهر تموز وقد مر سنة ونصف على الاحتفال باليوبيل في المطعم، قال الابن للمشرفين في المؤسسة: “لقد امسى والدي على شفا الموت ، فأرجوكم ان تكثّفوا الصلاة من اجله”. فوعدوه بذلك. عاد اليهم في عيد سيدة الوردية وروى لهم: “هل تذكرون زيارتي الاخيرة؟ في ذلك اليوم عينه دخل والدي مرحلة النزاع . وفي اضطرابي وحيرتي اخذت اتلو صلاة ابانا الذي في السماوات قريبا من اذنه. فكان يدفع يدي بعيدا ثلاث مرات لإشعاري بأنه غير راغب في سماعي. لكني واصلت الصلاة وكنت واثقاً من انكم تصلّون معي. بغتةً ذُهلت عندما سمعت والدي يقول بكل هدوء “اغفر لي ، يا رب”. وفي الحال اشرق وجهه بسجوّ مذهل. وبعد نصف ساعة في الساعة التي تعودتم انشاد “السلام عليك يا مريم”، غادرنا بسكون.
الا تظنون مثلي ان والدي نال غفران الله وان مريم هي التي حصلت له عليه. فمنذ زيارتنا الاولى شرعنا انا وهو بتباحث في امور الله. فقد دخل ابي حياة الحق حين انشدتم ترنيمة السلام عليك يا مريم. وانا راغب في تلقّي العماد المقدس.
ونال ذلك!

††† ﺍلمجد ليسوع ومريم †††

مواضيع ذات صلة

أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.