8 أمور لا تعرفها عن البابا الفخري بندكتوس ال16

0
3091

قبل أيام، في 16 نيسان احتفل البابا الفخري بندكتوس السادس عشر بعيده ال 89
اليكم 8 أمور عن البابا ربما لا تعرفونها:البابا بندكتوس السادس عشر

1- يعرف كيف يقود هليكوبتر – لكنه لم يتعلّم قيادة السيارة.
معلومة نشرتها قناة CNA قبل عدة سنين “البابا بندكتوس لديه رخصة قيادة هليكوبتر ويحب أن يقودها من الفاتيكان الى المقر البابوي الصيفي- كاستل غاندولفو – لكنه لا يملك رخصة قيادة سيارة”

2- كان أسير حرب خلال الحرب العالمية الثانية
على الرغم من أن عائلته كانت معارضة بشدة للنازية، أُجبِر جوزيف راتزنغر الشاب على الإنضمام الى الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية. لم يشاهد او يشترك بالقتال وترك موقع خدمته بالقرب من ميونخ حين اقتربت قوّات الحلفاء. تمركزت القوّات الأمريكية في مزرعة والديه ، حيث علموا أنه كان جندي ألماني. بعد أشهر في المعتقل، أطلق سراحة واستقل شاحنة الحليب عائداً الى منزله.

3- يجيد البابا الفخري بندكتوس ال16 على الأقل 7 لغات
يجيد الألمانية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والاسبانية واللاتينية، والبرتغالية.

4- يحب الإهتمام بالقطط الضالّة
البابا بندكتوس يهوى رعاية القطط ويعرف عنه جيرانه حين كان كاردينالاً بأنه يرعى القطط الضالة ويهتم بها. وحين أصبح البابا كان لديه قطتين أليفتين واحدة منها وجدها في روما.

5- ما زال لديه دميتان محشوّتان صنعتها له أمه منذ كان صغيراً
عانى من مرض خطير في صغره فصنعت له أمه دببة محشوّة. وقد صرّح البابا الفخري بندكتوس ال16 أنه ما زال يحتفظ بهما الى اليوم.

6- يعزف بمهارة على البيانو
عندما أصبح بابا واظب على أن يجد بعض الوقت للعزف على البيانو. ويُفضّل موسيقى موتسارت وبيتهوفن. قال عن موتسارت يوماً “موسيقاه ليست مجرّد تسلية. بل تحتوي على المأساة الكاملة للوجود الإنساني”.

7- طلب مراراً وتكراراً الحصول على إذن بالتقاعد قبل أن يصبح بابا
من الشائع في الكنيسة أن يتقاعد رجل الدين عند بلوغه سن 75. وعندما كان قريباً من ذلك – حينئذٍ كاردينالاً – طلب في عدة مناسبات من البابا القديس يوحنا بولس الثاني الإذن في التقاعد من عمله كرئيس مجمع العقيدة والإيمان. اراد الكاردينال راتزينغر أن يصبح أمين مكتبة الفاتيكان او اي وظيفةأخرى التي من شأنها أن تخفّف من أعماله ويمنحه الوقت لكتابة الكتب. رفض البابا يوحنا بولس الثاني طلبه، وانتُخب راتزينغر خلفاً له على السدّة البابوية وكان آنذاك في ال78 من عمره.

8- هو البابا السادس في تاريخ الكنيسة الذي استقال من منصبه البابوي
البابا الأخير الذي استقال قبله كان البابا غريغوريوس السابع في مطلع القرن ال14، وكانت إستقالته لأجل إنهاء الإنشقاق الغربي.

اترك تعليق

ضع تعليقك
ضع أسمك هنا